loader image

خطوات نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية والرسوم المفروضة 2024

عامل مقهى
خطوات نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية والرسوم المفروضة 2024

يبحث الكثير من أصحاب المقاهي والكافيهات عن عامل مقهى مدرب على مستوى عالٍ من الخبرة لتعيينه لديهم في مقهاهم. ويتجه أغلب أصحاب المقاهي والكافيهات إلى عمالة المقاهي المدربة أصحاب الخبرة الذين سبق لهم العمل مسبقاً، لذا يتجهون إلى عملية نقل الكفالة للعامل. بحيث يتمكنون من الحصول على عامل مقهى مناسب سبق له العمل في نفس المجال بالسعودية، وبالتالي توفير الوقت والجهد في تدريب العامل وتجربته. وفي هذه المقالة سوف نوضح لك خطوات نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية، وكذلك الرسوم التي ستتحملها خلال عملية التنازل أو نقل الكفالة.

ما المقصود من نقل كفالة عامل مقهى؟

المقصود من نقل كفالة عامل مقهى هو التنازل عن عامل بحيث يتم نقل كفالته من صاحب العمل أو المالك الحالي إلى صاحب عمل أو مالك جديد. وبعدها يتمكن صاحب عمل أو مالك جديد أن يتولى زمام مسؤولية وإدارة هذا العامل بعد إتمام عملية التنازل أو نقل الكفالة بشكل ناجح. وتمر عملية نقل كفالة عامل مقهى بعدد من الخطوات والإجراءات الأساسية، بجانب مجموعة من الاشتراطات الواجب تحققها وسنعرضهم بالتفصيل في الفقرات القادمة.

أهم شروط نقل كفالة عامل مقهى في السعودية

حتى تتمكن من إتمام عملية نقل كفالة عامل مقهى في السعودية من الكفيل الحالي إلى الكفيل الجديد فهناك مجموعة من الشروط التي ستحتاج إلى استيفائها. حيث وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الاشتراطات الأساسية حتى يتم التنازل عن العامل للمقهى داخل المملكة. وفيما يلي سنتناول الحديث حول أهم تلك الشروط قبل أن ننتقل لشرح الخطوات المطلوبة حتى تتم عملية نقل كفالة عامل مقهى في السعودية بنجاح:

  • موافقة صاحب العمل أو المالك الجديد وكذلك صاحب العمل او المالك القديم.
  • عدم وجود أي  مخالفات لقانون العمل على المالك أو صاحب العمل الجديد.
  • عدم وجود أي  مخالفات لقانون العمل على العامل الوافد نفسه.
  • ألا يكون صاحب العمل أو المالك الجديد في النطاق الأحمر.
  • موافقة مكتب العمل على طلب تنازل عامل مطعم المُقدم.
  • سداد كافة الرسوم الخاصة بعملية نقل الكفالة أو التنازل عن عامل مطعم.
  • ألا يكون العامل الوافد مسجلاً في النظام كهارب.

وتستغرق تلك العملية بحد أقصى 15 يوماً، وإذا كانت كافة الشروط مستوفاة وتم إتباع خطوات التنازل عن العامل بشكل صحيح فلن تستغرق سوى بضعة أيام قليلة.

خطوات نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية

أما بالنسبة إلى خطوات نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية فهي تشير إلى الإجراءات التي ستحتاج إلى إتباعها أثناء عملية التنازل عن العامل ونقل كفالته لمالك جديد. وستحتاج إلى إتباع تلك الخطوات بشكل صحيح بجانب استيفاء كافة شروط التنازل عن العامل للمقهى كما أشرنا حتى لا يتعرض طلب التنازل الخاص بك للرفض. وفيما يلي الخطوات المتبعة أثناء نقل كفالة العامل للمقهى بالمملكة العربية السعودية:

  1. ادخل على حسابك الخاص بموقع وزارة العمل السعودي.
  2. اختر خدمة “نقل خدمات عامل وافد” من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  3. ادخل رقم الإقامة الخاصة بالعامل المُراد نقله في الخانة المخصصة لك ثم اضغط على زر “بحث” لإظهار بيانات العامل صاحب الإقامة.
  4. انقر على زر “تأكيد” للتحقق من أن بيانات العامل التي ظهرت لك مطابقة وصحيحة.
  5. قدّم الطلب الخاص بك وانتظر الموافقة عليه.

سيقوم الكفيل الحالي بالدخول إلى حسابه والموافقة على طلب النقل، وبعدها سيتم الموافقة على طلبك مباشرة لتبدأ في إتمام باقي الإجراءات والتي يجب أن تتم خلال 15 يوماً وإلا سيتم إلغاء طلبك.

رسوم نقل كفالة عامل مقهى بالسعودية

يمكن أن تساعدك موظفة المبيعات أ. علياء الشمري في تقديم طلب التنازل الخاص بك والعثور على أفضل عمالة مقهى مناسبة لمطعمك. حيث أنها خبيرة في العثور على أفضل العمالة المدربة للتنازل من خلال مجموعة من أفضل مكاتب استقدام العمالة.

ويمكن أن تساعدك أ. علياء الشمري في توفير عامل مقهى مدرب للتنازل، والذي يحمل الجنسية البنجلاديشية، وفي تلك الحالة ستكون رسوم نقل كفالة العامل للمقهى بالسعودية من خلالها هي 4500 ريالاً سعودياً، كما أن راتب العامل نفسه سيكون 1500 ريالاً سعودياً ويمكنك تقديم طلبك مباشرة من هنا.

كيف تحصل على أفضل عامل مقهى مدرّب بالسعودية للعمل لديك؟

إذا كنت تبحث على عامل مقهى مدرّب للعمل لديك، وترغب في عامل كفء ولديه مهارة عالية فننصحك بالتعامل مع  علياء الشمري أحد أفضل الأشخاص الذين يمكنهم أن يساعدونك في عملية تنازل عمالة مدربة. حيث أنها تمتلك خبرة تزيد عن 8 سنوات في المجال، كما أنها تتعامل مع أفضل مكاتب استقدام وتنازل العمالة المدربة في المملكة العربية السعودية .

مما سيساعدك في العثور على لك على أفضل عمالة مقهى في المملكة العربية السعودية، وأكثر ما ما تمتاز به خدمات علياء الشمري في عملية تنازل عمال نظافة هو أنها تتولى نيابة عنك كافة الإجراءات الخاصة بالتنازل. وبعد إتمامها يتم إرسال العامل إلى مكانك بالمملكة، لذلك إذا كنت تبحث عن عمالة مقهى للتنازل بأفضل الأسعار وفي أقل وقت ممكن لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب: من هنا.

الشروحات والمقالات